الابتدائية أ تفتتح «عام اللغة العربية» - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني

الابتدائية أ تفتتح «عام اللغة العربية»
مجدل شمس\الجولان - «جولاني» - 07\11\2010
افتتحت المدرسة الابتدائية أ في مجدل شمس اليوم فعالياتها ضمن «عام اللغة العربية» التي ستستمر على مدار العام الدراسي الحالي.


المربي نايف ابراهيم - معلم اللغة العربية

وافتتح المربي نايف ابراهيم الفعالية بكلمة موجهة للطلاب والمعلمين، أكد فيها على أهمية لغة الأم في حياة الشعوب، وعلى واجبنا اتجاه لغتنا الجميلة، لغة الآباء والأجداد، كواجب مقدس، علينا جميعاً أن نحافظ على موروثها العلمي والأدبي في كل زمان ومكان، وأن نساهم مساهمة فاعلة في نهضتها.
وقال السيد نايف مخاطباً الطلاب: ليكن شعارنا دائماً ما قاله الشاعر حليم دموس في قصيدته لغة الأجداد:

لغـةٌ إذا وقعـتْ عـلى أسماعِنا  
  كانتْ لنا برداً على الأكبادِ
سـتظلُّ رابطـةً تؤلّـفُ بيننا  
  فهيَ الرجـاءُ لناطـقٍ بالضّادِ


معلمة اللغة العربية فيحاء أبو صالح\ الصباغ

معلمة اللغة العربية، السيدة فيحاء أبو صالح\الصباغ، قدمت عرضاً عاما لبرنامج الفعاليات السنوي، الذي سيشمل فعاليات استثنائية، منها منهجية وأخرى لا منهجية، في سبيل تعزيز اللغة العربية والنهوض بمكانتها والسعي لدعمها، وذلك عل النحو التالي:
1. المطالعة: عن طريق إنشاء مكتبات صفية غنية بالقصص والكتب.
2. تسمية شخصية الأسبوع، شاعراً أو أديباً، يقوم الطلاب بالكتابة عن حياته ومؤلفاته، ثم تقرأ كل يوم أحد من خلال الإذاعة المدرسية، وتمنح في نهاية العام جائزة للصف الذي يقوم بهذه المهمة على أكمل وجه.
3. "صباح الخير يا لغتي الجميلة"، وذلك بوقفة يومية مع اللغة العربية، يعدها ويقدمها صف من صفوف المدرسة، طبقاً لبرنامج متفق عليه، وذلك عبر إذاعة المدرسة، ليتسنى لجميع الطلاب سماعها خلال الدقائق الأولى من الدرس الأول.

وأهابت المعلمة فيحاء بجميع الطلاب والمعلمين والعاملين والأهالي المساهمة بصورة فعالة في سبيل إنجاح هذا العام، ليكون حافزاً للقيام بالمزيد من الفعاليات الثقافية المفيدة والممتعة.


طلاب الصف الخامس أ يقرؤون قصيدة "صباح الخير يا لغتي"

وافتتحت الفعاليات بشخصية الأسبوع، الشاعر اللبناني الأصل حليم دمّوس، صاحب قصيدة لغة الأجداد، ثم قام طلاب الصف الخامس (أ) بقراءة قصيدة "صباح الخير يا لغتي".


السيد رفيق عويدات - مدير المدرسة